A Saudi guy in his life

Archive for سبتمبر, 2007

حيزعجونا بقوة

مدري اذا انتم ملاحظين هالأيام الدعاية الماصخه حقت فيمتو “حيخلصووه”. أعتقد أن الدعايات لها اسلوبين: الأول: هو الإبهار والإقناع ولو كان المنتج سيء والأسلوب الثاني: هو “الإبثار” والتكرار لحين أن يطق “عرق” لدى المشاهد ويبدأ بترديد الدعاية لاشعوريا.

لا شك أن المثل القائل (بتصرف مني) “التكرار يعلّم الشطار” هو منهج كثير من المعلنين ، وإن كنت من ضمن البعض ممن يحتقرون التبهير المبالغ فيه لبعض المنتجات على حساب الآخر.

عموما سأكمل لكم الموضوع لاحقا عن سياسات بعض الدول في موضوع الدعاية والإعلان وبعض مشاهداتي

تحياتي

عبدالرحمن

الساعة المؤدبة

قد يستغرب البعض هذا العنوان ، لكن من رأى ليس كمن سمع.  في حين أن الكثيرين يبحثون عن الساعات المزعجة لكي سيتطيعون الاستيقاظ في الصباح الباكر لأداء الصلاة والذهاب لأعمالهم، هناك القليل ممن يفضلون اللمسات الحنونة على الأذن للاستيقاظ ، ولست أعني بهم “خياش النوم” بس أقصد “خفيفين النوم” ممن يتأثرون بأدنى صوت. كل مافي الموضوع هي ساعة فوكو المنبهه اللي يحلو لي تسميتها “الساعة المؤدبة” أو الساعة “ذات الخادم المؤدب”. طرحت هذه الساعة لمن يحبون أن يكون لهم خادم مهذب يوقضهم من النوم كل يوم ، بخمسين طريقة مؤدبة يقوم خادمك العجيب داخل الساعة بإيقاظك.

 للتعرف على هذه الساعة بشكل أكبر زورو موقعها الرسمي على الرابط التالي تحياتي

عبدالرحمن

معرض جايتكس بدون مايكروسوفت

 

انتهى معرض دبي جايتكس يوم أمس ويبدو أن لا التوقيت ولا الإعداد للمعرض كان جاذبا للشركات الكبيرة أمثال مايكروسوفت وإل جي وإنتل للمعالجات. من المضحك تصريح مدير الشركة المنفذة للمعرض DWTC “المري” عن عدم مشاركة شركة عملاقة كمايكروسوفت بقوله أن هذه الشركة ليس لديها الجديد لتقدمه!!! عجبا أين ذهبت منتجات مايكروسوفت الجديدة مثل فسيتا والأوفيس الجديد والاكتسشينج وغيرها.  

من خلال قرائتي وجدت بعض النقاط الهامة لعزوف الشركات والأفراد عن المشاركة في معرض جايتكس

1-    الطمع في الأرباح مما أزاح الاهتمام بالزوار والعميل إلى الاهتمام بالربح المادي فقط

2    عدم تفهم حاجات المجتمع والزوار

3-    الرسوم التي مازالت منذ السنوات الماضيه تتزايد باستمرار مقابل تناقص الخدمات المقدمة للجمهور. في حين انك تدفع مبلغ 42 ريال للدخول يوميا و إن كنت محظوظا ووجدت موقف لسيارتك فستدفع 8 ريال لكل ساعة لا تجد مايعادل هذا المبلغ المدفوع.

 للاستزادة زورو هذا الرابط