A Saudi guy in his life

Archive for أكتوبر, 2006

واذا مرضت فهو يشفين

قال الله تعالى : ( واذا مرضت فهو يشفين )
حقيقة وبدون اختلاقات ومجاملات ، خلال الأيام الخمسة الماضية فهمت بعمق معنى الآية الكريمة وكذلك المثل الذي يقول: الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء
الحمدلله الذي شفاني
واللبيب بالإشارة يفهم
Advertisements

كل عام وانتم بخير

بمناسبة عيد الفطر السعيد
أبارك للجميع حلول عيد الفطر السعيد وإتمام شهر رمضان الفضيل. تقبل الله من ومنكم صيامنا وقيامنا وكتبنا من عتقاء النيران إنه تعالي سميع مجيب الدعاء
أخوكم
عبدالرحمن

حكمة

قال أحد الحكماء:


“ما رأيت أبخل من ثلاثة


رجل ترك القُصور وسَـكن العِـشاش

ورجل نَـام على الأرض ولديه الفِـراش

قيل له ثم من؟ فأدمعت عيناه وقال:

شابًٌ لا يرسل أيميل وهو ببلاش”

عبدالرحمن

حمى الجماهير والتمثيل أم محاربة الدين باسم التمثيل؟

سؤال أريد طرحه لكل عاقل مسلم، ما هذا الذي يحصل في مسلسلاتنا الخليجية؟ كثير من المسلسلات في هذه السنة ومن خلال إطلاعي المتواضع لهم تطعّم شخصياتها الدرامية أو الكوميدية بالملتحين وتستهزئ بالدين باسم محاربة الإرهاب!
من المؤكد أن لا أحدا يرضى بعمل الإرهابيين (حسب التعبير) كالتكفير لغيرهم وقتل المسلمين والذميين بغير وجه حق في مجتمعاتنا شتى، لكن ما غفل عنه أرباب الفضائيات هو أن نفس الشريحة لا تقبل امتهان شخصية الملتزمين ونعتهم إياهم بالرجعية وإن كان بالتلميح وليس بالتصريح.

الشق الآخر من المسلسلات انتهج نهجا آخر في إعطاء صورة عن مجتمعاتنا المحافظة بأنها مجتمعات رجعية وإلقاء النظرة على المجتمعات المنفتحة وكيفية توطيد الصداقات وخلافه، ولعله من أشهر الأسماء الموجودة في هذا المجال هي الكاتبة الكويتية فجر السعيد. عموما لست بصدد التحدث عنها
ما رأيك أنت/أنتي؟
تحية طيبة
عبدالرحمن