A Saudi guy in his life

Archive for مايو, 2006

بركتين


يقول المثل
لاهم إلاّ هم العرس ولا وجع الا وجع الضرس
ويبدو أن ربي قد حباني بهاتين النعمتين حتى أن فمي اصبح لايطيق فراق التقويم الذي اصبحت معه رفقة
تحياتي
الشيخ لورد بن سليت
Advertisements

الياباني والبدوي

اجتمعت الصحافه والقنوات الفضائيه من كل انحاء العالم يبون يعرفون بالضبط مين اقوى ضربه البدوي ولا الياباني ؟المهم جاء البدوي وقال للياباني حنا يالبدو معروفين بالكرم اضرب انت اول يالياباني. الياباني ماصدق خبر انقز يالياباني بالهوى ويسويلك حركتين بالسماء واضرب البدوي في رقبته. البدوي على طول اغمى عليه ودوه للمستشفى قسم العنايه المركزه. اجتمعو العالم على الياباني ويسألونه وش ذي الضربه ؟ رد عليهم هذي ضربتي الخاصه وسميتها: شنغ منغ. بعد اسبوع صحى البدوي من غيبوبته وطلب المبارزه مع الياباني طبعا الحين دور البدوي هو الي يضرب الياباني . وكالعاده اجتمعت الصحافه والقنوات الفضائيه والعالم . والياباني الحين واقف يستنى البدوي يعطيه المقسوم المهم جاء البدوي ولابس فروه ويوم قرب للياباني طلع البدوي حاجه غريبه من فروته وضرب فيها الياباني: … الياباني ماراح المستشفى راح المقبره من قوة الضربه . وسألوا البدوي وش ذي الضربه الي قتلت الياباني ؟ رد البدوي وقال:هذي سلمكم الله سين ميم جيم ( س م ج )
وش يعني س م ج ؟
قال البدوي يعني: ساطور ملفوف بجريده !؟

تحياتي ياحلوين

يمكن مايعجبكم كلامي

السلام عليكم
موضوعي اليوم عارف انه موب معجب كثير من الناس
خصوصا الناس اللي خسرانين في السوق
الموضوع عن جماز السحيمي
من هو جماز السحيمي؟
جماز هو ابن مؤسسة النقد العربي السعودي واللي عمل فيها خلال 30 سنة وأدار فيها التقنية البنكية قبل لا ينتقل كوكيل للمؤسسة
للمعلومية فقط
جماز أنشأ نظام الشبكة السعودية سبان
SPAN
ونظام التحويلات السعودي – سريع
وأخيرا نظام تداول للأسهم في عام 85 م
ومؤهله هو دكتوراه في الاقتصاد
فلا يجي شخص ويتفلسف وينصب علينا
يالله سلام ياحلوين

أمر ملكي باعفاء رئيس هيئة سوق المال في السعودية

دبي- العربية.نت
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرا ملكيا الجمعة 12-5-2006 باعفاء جماز السيحمي رئيس هيئة سوق المال في السعودية وتعيين عبد الرحمن التويجري خلفا له.
وقال عبد الرحمن التويجري في مقابلة مع قناة العربية إن التراجع في سوق الأسهم وخاصة الاسهم القيادية يؤثر على ملايين المواطنين. وقال إنه يأمل في تحسين الوضع في سوق المال، مشير الي أن السوق ستخرج من كبوتها.
واضاف أن تراجع سوق الأسهم لا يتلائم ومعدلات النمو الاقتصادي التي حققها الاقتصاد السعودي والفائض في ميزان المدفوعات ، كما لا يتلائم والنظرة المتفائلة للاقتصاد السعودي واستمرار الاصلاحات الاقتصادية.
وأضاف أن الوقت لازال مبكرا للحديث عن قرارات جديدة ، ولكن هناك ثقة كبيرة في السوق السعودي. وقال إن دور الهيئة سيكون راعيا ومنظما للسوق وسيعمل على نشر الوعي الاستثماري.
جدير بالذكر أن مؤشر البورصة السعودية شهد سلسلة من الانحفاضات الحادة في الأشهر الماضية ، حتى وصل المؤشر خلال الأسبوع المنصرم إلى 10046.8 نقطة وانخفضت أسهم 78 شركة بسبب الضغوط البيعية, وبذلك يكون المؤشر انخفض بنسبة 39.9% منذ بداية العام الجاري.
هذي مشكلة قضايا الرأي العام ، نهايتها تحت الرجلين. الرجال ماله ذنب بس راح ضحية خساير العالم وعدم قدرته على ضبط الأمور في سوق المال السعودي
توقعاتي
ارتفاع بنسبة 35% في سوق الأسهم هذا الأسبوع
فيخسأ الطماط وليحيى الخيار
تحياتي

حمى الطماطم

حمى الطماطم
طبعا موضوع أن قروشنا راحت في السوق ، هذا منتهين منه وباصمين عليه والله يعوض على ماراح.
لكن سؤال يطرح نفسه، أين الاحترافية في ماتتناقله الصحف عن قرب اعلان طرح أسهم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والبالغ عددها 255 مليون سهم! مع العلم ان موضوع طرح الاسهم من المواضيع المعلقة بين اكثر من جهة. من جهة إعمار ومن جهة الهيئة العامة للاستثمار SAGIA ومن جهة هيئة السوق المالية CMA وهلّم جره.
ملاحظتي أن الاعلان عن مثل هذي المساهمات الضخمة في وقت السوق في أشد الحاجة للثبات والتماسك يعتبر بمثابة محفز قوي للبيع، والنتيجة؟
كميات كبيرة للبيع بدون مشتري أو بمعنى آخر هبوط حاد للسوق.
تساؤلات كثيرة اطرحها لكم
كيف تخرج شخصية لامعة في المجتمع في قناة فضائية وتصرح باستثمار مليارات الريالات في حين انها تتخلص من اسمها وتخرج بكامل سيولتها من السوق؟
كيف تصل بلدنا الى اكبر طفرة في تاريخها ، بترول لمدة الاربع سنوات في معدلات اكثر من الخمسين دولا ، في حين أن سوقنا الطماطيه مستمرة في بيع الطماط.
صورة مع التحية
لكل بياع خضرة
لكل خريج زراعة في موقع مالي
لكل محلل مالي من حقين دورات عشرة بريال
تحياتي
لورد بن سليت

صدق من قال

صدق من قال
لا بغيت تعرف صاحبك سافر معه
وش رايكم؟